جهاز elliptical هو جهاز مهم بالنسبة لك اذا كنت ترغبين بتغيير شكل جسمك وحرق الدهون المتراكمة لديك والحصول على الرشاقة. عند استخدام هذا الجهاز يتم وضع القدمين على دوّاسة لتحريكها وأيضاً خلال تحريك القدمين يمكن تحريك اليدين إلى الأمام وإلى الوراء. هذا ما يجعل جهاز elliptical يعتبر من بين الأجهزة التي تعمل على تدريب كافة عضلات الجسم.

في البداية، يجب تحمية الجسم لمدة 5 دقائق على هذا الجهاز ومن ثم زيادة قوة الجهاز تدريجياً خلال ممارسة الرياضة عليه لمدة 30 دقيقة ومن بعد ذلك يجب القيام بالتبريد لمدة 5 دقائق من خلال تخفيف القوة. ممارسة هذه الخطة خمسة مرات في الأسبوع كفيلة في منحك جسم ممشوق ورشيق.

ممارسة 30 دقيقة من الرياضة على جهاز elliptical تحرق ما بين 300 الى 450 سعرة حرارية. يمكن ايجاد هذا الجهاز في جميع النوادي الرياضية او يمكن شراؤه واستخدامه في المنزل.

لكن ماذا اذا كنت تشعرين بالملل عند ممارسة الرياضة على هذا الجهاز؟

يمكنك سماع موسيقتك المفضلة عند ممارسة الرياضة على elliptical. تشير الأبحاث العلمية ان سماع الموسيقى عند ممارسة الرياضة يحفزك على الإستمرار بممارسة التمارين دون الشعور بالملل لأن الموسيقى تأخذك الى عالم من الأحلام. كما يمكنك تحفيز نفسك على الإستمرار بتمرينك الرياضي من خلال مشاهدة احدى مسلسلاتك المفضلة أثناء وجودك على جهاز elliptical.