تجميد البويضات هي من الخطوات الطبية التي يمكن للمرأة ان تقوم بها لكي تتمكن من الإنجاب بعد مرحلة انقطاع الطمث. يقوم الطبيب بتحفيز المبايض عند المرأة لإنتاج البويضات وبعد ان يتم استئصال البويضة، يقوم أخصائيو المختبر بتجفيف البويضة ومن ثم تجميدها في سائل الآزوت تحت درجة 195 درجة مئوية تحت الصفر. وعندما ترغب المرأة لاحقاً بالإنجاب يذاب الثلج عن البويضة ويقوم الطبيب بتخصيبها.

الكثير من الممثلات  لجأن الى هذه التقنية وذلك لكي لا يشعرن بأن حلم الإنجاب لديهن قد أصبح من الماضي عند التقدم في العمر. ومن بين تلك الممثلات نذكر:

ويتني كومينغز وهي ممثلة أميركية كوميدية. لجأت ويتني في العام 2015 الى تجميد البويضات لديها. تعتبر ويتني ان هذه الطريقة أشعرتها بالراحةالنفسية وبامكانية انجاب الأطفال حتى بعد التقدم في العمر.

أوليفيا مون وهي ممثلة كوميدية وكاتبة أميركية. لجأت أوليفيا الى تجميد البويضات في العام 2016 عندما بلغت ال35. أوليفيا لم تتخلى عن حقها في الإنجاب وهي ليست مضطرة الى ايجاد شريك حياتها سريعاً لإنجاب الأطفال.

صوفيا فيرغارا هي ممثلة وعارضة أزياء كولومبية اتخذت قرار تجميد بويضاتها في العام 2013. صوفيا لم تتخذ القرار وحدها بل اتخذته مع خطيبها وذلك أملاً في انجاب الأطفال في وقت لاحق حيث انهما لا يرغبان بانجاب الأطفال حالياً.