عندما يبدأ الموسم الصيفي، ترغب المرأة بالحصول على جسم متناسق وذلك بسبب الحفلات والعزومات الكثيرة التي لديها. تلجأ المرأة بكثرة خلال أشهر الصيف الثلاثة الى اجراء عمليات تجميل خاصة بالجسم والتي يعتبر أبرزها شفط الدهون وشدَ الجسم وازالة الترهلات. ولكن هل فعلاً يمكن الخضوع الى هذه العمليات في موسم الصيف؟

ولكن للأسف لا يمكن اجراء هذه العمليات خلال موسم الصيف لأن الدراسات العلمية تشير الى انها يمكن ان تؤدي الى بعض المشاكل الصحية بسبب ارتفاع درجة الحرارة بالصيف وزيادة الرطوبة. يمكن لأي جرح ان يلتهب أسرع خلال موسم الصيف. كما ان تعرَض البشرة لأشعة الشمس خلال موسم الصيف يمكن ان يؤدي الى زيادة ظهور الندوب على البشرة.

يفضل عدم اجراء اذن أي عملية تجميلية خلال موسم الصيف والإنتظار حتى قدوم موسم الشتاء لإجراء العمليات التجميلية تحضيراً لموسم الصيف. ومن أسوأ العمليات التجميلية التي يمكن اجراؤها في فصل الصيف هي ازالة الدهون وشدَ الجلد في منطقة اليدين والبطن. كما ان نزع الشعر بالليزر هو من التقنيات التي لا يجب أبداً الخضوع اليها في الموسم الصيفي لأن ازالة الشعر بالليزر ومن ثم التعرَض لأشعة الشمس يمكن ان يؤدي الى تصبغات جلدية في البشرة وبالتالي يجب أيضاً الإبتعاد عن هذا الإجراء.