السوشي هو من احدى الأطباق التي تلقى رواجاً كبيراً في عالمنا اليوم. هناك عدة أنواع من السوشي وكل واحدة تختلف بالحشوة وبطريقة التحضير. المرأة التي تتبع الحمية الغذائية غالباً ما تسأل عن نوع السوشي الأفضل لتناوله خلال هذه المرحلة، واليك الجواب اليوم.

كل أنواع الساشيمي

الساشيمي هو السمك النيء والذي غالباً ما يتم تقديمه مع صلصة الصويا دون اضافة الأرز اليه وبالتالي يحتوي فقط على البروتينات والدهون الصحية ويعتبر رائع لمتبعات الحمية الغذائية. اختاري السلمون او التونا لأنها من أكثر أنواع الأسماك احتوائاً على مادة الأوميغا 3.

اختاري الأنواع المصنوعة بالأرز الأسمر او الكينوا

يمكن اليوم اختيار السوشي المصنوع من الكينوا او الأرز الأسمر وهي أنواع من النشويات تحتوي على كمية عالية من الألياف الغذائية وتعتبر مناسبة لك في حال كنت تتبعين الحمية الغذائية.

ابتعدي عن crazy أو crunchy

هذه الأنواع من السوشي غالباً ما تحتوي على كمية عالية من الزيت والدهون والنشويات وبالتالي تعتبر غير مناسبة لك في حال كنت تتبعين الحمية الغذائية. حاولي تجنبها والإلتزام بأنواع الرول المصنوعة من الأرز والسمك والخضار.

صلصة الصويا القليلة بالملح

يفضل عند التواجد في مطعم السوشي اختيار صلصة الصويا القليلة بالملح لأنها الأفضل للصحة. الملح يسبب تجمع المياه بالجسم وبالتالي يمنعك من خسارة الوزن.

ماذا عن الواسابي؟

نعم، يمكن تناول الواسابي عند اتباع الرجيم اذ انه لا يحتوي على السعرات الحرارية، لا بل هو من بين المواد الغذائية التي تعمل على زيادة معدل الأيض بفضل طعمه الحار.