الآيس كريم يعتبر من الأطعمة المحببة لدى الصغار والكبار على حدَ سواء خلال أيام الصيف. لا يمكن التخلي عن تناول هذا النوع من المأكولات بتاتاً رغم اتباع الرجيم في الصيف. نصيحتنا لك في حال كنت تحبين تناول الآيس كريم بكثرة وبذات الوقت ترغبين بالمحافظة على الرشاقة، الإنتباه جيداً الى محتويات الآيس كريم.

يفضل اختيار السوربيه دائماً حيث انه مكوَن من الفواكه والمياه والقليل من السكر فقط ما يعني ان هذا النوع من المثلجات خالي من الدسم. من جهة أخرى، يمكنك تناول الآيس كريم المعدَ من الحليب الخالي من الدسم بدل من تناول الآيس كريم المعدَ بالحليب كامل بالدسم. بالإضافة الى ذلك، هناك العديد من أنواع الآيس كريم الجاهزة التي تذخر بالدهون والسكر، ما يعني انه يجب قراءة المكوَنات الغذائية جيداً للآيس كريم او سؤال البائع عنها. كما ان اضافة بعض المكوَنات الى الآيس كريم كالكوكيز والكريما الطازجة ورقائق الشوكولا يزيد من عدد السعرات الحرارية الموجودة فيها وبالتالي يفضل عدم اضافة أي من هذه المكوَنات الى الآيس كريم.

لذا قبل تناول أي نوع من الآيس كريم يجب الإنتباه جيداً الى محتوياتها الغذائية. ورغم ذلك لا يجب الإفراط بتناول الآيس في الصيف لأنها تعتبر من الأطعمة العالية بالسعرات الحرارية والتي يسبب الإكثار من تناولها في زيادة الدهون في الجسم.