هل تشعرين بالتوتر الدائم؟ لا يمكنك التخلص من هذا الشعور المزعج الذي يرافقك أينما ذهبت؟ "أنا زهرة" أتت لك اليوم باحدى الطرق التي تساعد في تخليصك من التوتر سريعاً وهي التنفس. تشير الدراسات العلمية ان التنفس الصحيح يساعد في الحدَ من التوتر عبر ادخال الأوكسيجين بشكل جيَد الى بعض النقاط في الدماغ مما يمنح الجسم الهدوء والراحة.

الطريقة الأولى: التنفس من البطن

التنفس عن طريق البطن يساعد على ادخال الأوكسيجين بشكل كبير الى الجسم واخراج كمية كبيرة من ثاني أوكسيد الكربون مما يمنحك الراحة بشكل أكبر. ضعي يدك على بطنك ويدك الثانية على صدرك وبعدها قومي بتعبئة بطنك بالهواء ثم اخراجه كلَه. مارسي هذا التمرين لدقيقة واحدة وستشعرين بالفرق.

الطريقة الثانية: التنفس من جهة واحدة من الأنف

اغلقي الجهة اليمنى من أنفك واغمضي عينيك ومن بعدها قومي باستنشاق كل الأوكسيجين الموجود في الغرفة وانتظري مدة 5 ثواني ثم قومي بالزفير. كرري ذات الخطوة مع الجهة الثانية وستعشرين بالسعادة على الفور.

الطريقة الثالثة: التنفس العميق

خذي نفس عميق لمدة 8 ثواني ومن ثم احبسيه بداخلك مدة 8 ثواني وأخيراً اخرجي هذا النفس خلال 8 ثواني. كرري التمرين مرة ثانية للتخلص من التوتر. وتجدر الإشارة الى ان هذا النوع من التمارين هو من أفضل التمارين للتخلص من الأرق الليلي.

الطريقة الرابعة: التنفس المتقطع

تنفسي لأربع مرات بشكل متقطع وحاولي اخراج هذا النفس بقوة. تساعد هذه الطريقة في التخلص من الأرق والتوتر بشكل فعال جداً.