الصيف يعني تناول الآيس كريم والمثلجات بشكل يومي بالنسبة للكثيرات. يتم اعداد الآيس كريم باستخدام الحليب كامل الدسم وكمية كبيرة من السكر مما يجعل هذا النوع من الأطعمة مليء بالسعرات الحرارية وبالتالي تناوله خلال أيام فصل الصيف يسبب زيادة كبيرة في الوزن.

وطبعاً لأنه لا يمكن الإستغناء عن الآيس كريم في الصيف، أتت "أنا زهرة" لك بوصفات صحية للآيس كريم يمكنك اعدادها في المنزل. فما هي هذه الوصفات؟

الوصفة الأولى هي آيس كريم الفراولة ويتم تحضيرها من خلال وضع حبتين من الموز المقطعة ونصف كوب من الفراولة وكوب ونصف من حليب اللوز ونصف ملعقة صغيرة من الفانيلا في الخلاط الكهربائي وخلطها مع بعضها للحصول على ملمس ناعم. يتم وضع الخليط في الفريزر لمدة 4 ساعات على الأقل.

الوصفة الثانية هي آيس كريم الفستق والشاي الأخضر. يتم خلط كوب من الكاجو مع ربع كوب من العسل وكوب من حليب اللوز وملعقة صغيرة من عصير الليمون الحامض وملعقة كبيرة من بودرة شاي الماتشا الأخضر وحبتين من الموز المقطع في الخلاط الكهربائي. يتم فرم الفستق الحلبي ومن ثم اضافته الى الخليط ومن ثم وضع الخليط في الفريزر لمدة 4 ساعات على الأقل.

الوصفة الثالثة هي آيس كريم الكرز. يتم خلط كوب من الكرز مع نصف كوب من اللبن اليوناني وملعقة صغيرة من الفانيلا وملعقة صغيرة من العسل مع بعضها في الخلاط الكهربائي. بعد ذلك، يوضع المزيج في طبق ويضاف اليه كوب آخر من اللبن اليوناني ويخلط جيداً. يتم وضع الخليط في الفريزر مدة 4 ساعات قبل تقديمه.