الإبتعاد عن مشاهدة التلفاز لن يؤدي الى اذابة الدهون بجسمك طبعاً ولكن دراسة جديدة تؤكد ان عدم مشاهدة التلفاز .خلال تناول وجبة العشاء يساعد في التقليل من الوزن بشكل كبير جداً

هناك تفسيرين لهذه الدراسة:

التفسير الأول يشير الى ان مشاهدة التلفاز أثناء الأكل تؤدي الى تناول الطعام بسرعة أكبر وعدم التفكير جيداً بكمية الطعام التي يتم تناولها. هذا يعني انه خلال مشاهدة التلفاز يمكنك تناول كمية كبيرة من الطعام بوقت قصير دون حتى الشعور بذلك.

التفسير الثاني يشير الى ان الشخص الذي يساهد التلفاز ويتناول الطعام يهمل الشعور بالشبع مما يؤدي الى تناوله المزيد من الطعام وبالتالي المعاناة من زيادة الوزن.

لذا لا يجب أبداً تناول الطعام خلال مشاهدة التلفاز بل يجب تخصيص وقت للطعام فقط. يفضل تناول الطعام مع باقي أفراد الأسرة على طاولة الطعام لأنه هذه الطريقة هي الأفضل للحصول على الكمية الكافية من المأكولات. واذا كنت تحبين مشاهدة التلفاز، يمكنك مشاهدته بعد التوقف عن تناول الأطعمة.

ومن الطرق التي تساعدك على خسارة الوزن بشكل أفضل هي ممارسة بعض أنواع التمارين الرياضية أثناء مشاهدة التلفاز. يمكنك ممارسة رياضة القفز بالحبل او التمارين الخاصة بالمعدة او تمارين الإطالة خلال مشاهدة التلفاز من أجل حرق بعض السعرات الحرارية.