لا بدَ انك سمعت عن الرجيم الخالي من الحليب ومشتقاته لإنقاص الوزن. فما هو هذا الرجيم وكيف يعمل؟

هذا الرجيم يقضي بحذف الحليب ومشتقاته كلها من نظامك الغذائي علماً ان مشتقات الحليب تتمثل بالأجبان والألبان على أنواعها. كما ان خلال هذا الرجيم يجب حذف الكريما الطازجة والزبدة وكل أنواع الحلويات من النظام الغذائي لأنها أيضاً قد تحتوي على نسبة عالية من الحليب عند اعدادها.

عند حذف هذه الأنواع من الأطعمة من نظامك الغذائي، تحذفين معها كمية كبيرة من السعرات الحرارية حيث ان غالباً ما تحتوي مشتقات الحليب والكريما الطازجة والحلويات على نسبة عالية من الدهون. هذا سوف يساعدك حتماً على خسارة الوزن. كما ان التوقف عن تناول هذه الأطعمة سوف يعطي جهازك الهضمي الراحة وسوف يقلل من شعورك بالنفخة خصوصاً ان السكر الموجود في الحليب والذي يسمى "اللاكتوز" غالباً ما يسبب الشعور بالنفخة واضطرابات في الجهاز الهضمي عند بعض السيدات.

ولكن ما هي البدائل للحصول على الكالسيوم؟

لا تخافي زهرتنا، هناك عدة أنواع من الأطعمة يمكن تناولها للحصول على الكالسيوم بدل من الحليب ومشتقاته وهي حليب اللوز وحليب الصويا وجبنة الصويا واللوز والقرنبيط والبروكولي والملفوف. وتجدر الإشارة الى ان البيض لا يدخل ضمن مشتقات الحليب كما تعتقد بعض السيدات وبالتالي يمكنك تناوله خلال هذا الرجيم دون الشعور بالذنب.