سيلينا غوميز هي مغنية وممثلة أميركية تتميز بجاذبيتها وسمارها. الممثلة الأميركية تعاني من مرض نادر ويسمى "الذئبة". فهل سمعت عن هذا المرض من قبل؟ تعالي معنا لنعرفك عليه أكثر.

الذئبة هو مرض التهابي يصيب الجلد. عند الإصابة بهذا المرض يهاجم الجهاز المناعي أنسجة الجسم. يقسم مرض الذئبة الى أربعة أنواع. النوع الأول يصيب عدد كبير من أنسجة الجسم والنوع الثاني يحدث بسبب تناول الأدوية والنوع الثالث يكون موجود عند المريض منذ الطفولة والنوع الرابع يصيب الجلد. غوميز تعاني من الذئبة الجلدية التي تتمثل أعراضها بطفح على كافة مناطق الجلد وتساقط للشعر.

السبب الحقيقي وراء هذه المشكلة الصحية هو غير معروف حتى اليوم. أما بالنسبة للعلاج فهو يختلف بحسب نوع مرض الدئبة والأعراض التي يعاني منها المريض. يمكن معالجة هذه المشكلة عبر اعطاء المريض أدوية مضادة للإلتهاب او أدوية كابتة للجهاز المناعي او أدوية كيمائية. ومن العلاجات الطبيعية التي ينصح مريض الذئبة باستخدامها مع الأدوية هي:

  • مكملات الأوميغا 3 والت تتفيد الدراسات العلمية بأنها تساعد في التخفيف من الإلتهاب بالسجم. كما انه يجب التركيز على الأطعمة التي تحتويها كالسمك وزيت الكانولا وبذور الكتان والسالمون.

  • التعرَض للشمس بشكل يومي لمدة 20 دقيقة.