تتمتع مختلف أنواع المكسرات بنكهة رائعة وهي يتم الإقبال على تناولها بشكل دائم. لا تمتاز المكسرات فقط بطعمها بل هي تحمل للجسم عدد كبير من الفوائد الصحية أيضاً.

تعتبر المكسرات من أفضل أنواع الأطعمة الصديقة للقلب وذلك بفضل احتوائها على نسبة جيدة من الدهون الصحية وعلى كمية كبيرة من الألياف الغذائية وعلى الكثير من الفيتامين اي وعلى نسبة مرتفعة من الماغنزيوم. تساعد المكسرات على خفض ارتفاع الكوليسترول السيء وتحمي من ارتفاع ضغط الدم وبالتالي تناولها بانتظام يشكل درعاً وقائياً للحماية من أمراض القلب والشرايين.

كما ان تناول المكسرات بانتظام يساعد في الوقاية من أمراض السرطان ويحمي من ارتفاع السكر في الدم. ومن أفضل أنواع المكسرات نذكر البندق والفستق واللوز والكاجو والصنوبر. المكسرات على أنواعها أيضاً غنية بالبروتينات وبالتالي تناولها يساعد على بناء العضلات بشكل أفضل ويساعد في الحصول على شعر صحي. كما ان تناول المكسرات يمنح البشرة رونقاً مميزاً لا مثيل له.

لكن لا يجب الإكثار من تناول المكسرات حيث انها من الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية. حفنة صغيرة منها تحتوي على ما يقارب 150 سعرة حرارية. تناولي المكسرات باعتدال وابتعدي نهائياً عن أنواعها المقلية او تلك التي تحتوي على كمية كبيرة من الملح لأنها تفقد فوائدها الصحية المذكورة أعلاه.

والآن أخبرينا ما هو نوع المكسرات المفضل لديك؟