مع انتهاء شهر رمضان الفضيل لا بدَ من تتويج السحور المصري على قائمة أفضل أنواع السحور الرمضانية في العالم العربي وذلك لاحتوائه على عدد من المكوَنات الصحية التي تساعد في منع العطش والجوع خلال ساعات الصوم. فما هي أفضل المكوَنات الموجودة على هذا السحور؟

لا يمكن عدم ذكر طبق الفول المدمس عند التحدث عن السحور المصري. هذا الطبق يتواجد بشكل شبه يومي على السحور في مصر وهو يعتبر من أفضل أطباق السحور غذائياً على الإطلاق. يحتوي الفول على نسبة عالية جداً من الألياف الغذائية وهو غني أيضاً بالفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم في شهر رمضان الفضيل. تناول صحن من الفول المدمس مع زيت الزيتون وبعض أنواع الخضار على السحور يمنح الشبع للجسم لفترة طويلة جداً خلال ساعات الصوم في الشهر الفضيل.

كما ان اللبن او ما يعرف بالزبادي يتواجد بشكل يومي على سفرة السحور في شهر رمضان في مصر. يحتوي الزبادي على الكالسيوم الضروري لبناء العظام وهو أيضاً يساعد على منع الشعور بالعطش خلال ساعات الصوم.

ولا يجب ان ننسى كوب الشاي المصري الذي يتم تناول كوب منه بعد الإنتهاء من وجبة السحور. تناول كوب صغير من الشاي على السحور يساعد في التقليل من العطش خلال ساعات الصوم ولكن يجب الإنتباه عند تناول الشاي على السحور بأنه لم يتم تناول كمية كبيرة من القهوة في السهرة.

فما رأيك زهرتنا بالسحور المصري؟ وما هي مكوَنات السحور المفضلة بالنسبة لك؟