السوبر فود" او الطعام الخارق هو عدة أنواع من الأطعمة التي تحمل بجعبتها باقة من الفيتامينات والمعادن وتساعد على زيادة الشعور بالشبع وتخفف من الوزن وأيضاً تحمي من الأمراض. اضافة هذه الأنواع من الأطعمة الى مائدك الرمضانية سوف يساعدك وعائلتك بالتمتع حتماً بصحة أفضل.

ما هي "السوبر فود" التي يمكن اضافتها الى مائدة رمضان؟

الكال: الكال او الهندباء البرية يحتوي على كمية قليلة جداً جداً من السعرات الحرارية اذ ان كوب واحد منه لا يتجاوز ال20 سعرة حرارية. هذا النوع من الخضار يحتوي على كمية رائعة من فيتامين ك وهو يتمتع بنكهة رائعة. يمكن اعداد سلطة الكال مع الدجاح على مائدة الإفطار او يمكن بكل بساطة اضافته الى أي نوع من السلطات التي تحضرينها.

الكينوا: باتت شعبية الكينوا في عالمنا اليوم أعلى من قبل خصوصاً ان الكثير من المطاعم بدأت بادراج الكينوا الى قائمة الطعام لديها. تحتوي الكينوا على نسبة عالية من البروتينات والألياف الغذائية وهي توفر الشبع للجسم. يمكن اضافة الكينوا المسلوقة الى مختلف أنواع السلطات او يمكن اعدادها بجانب الأطباق بدل من الأرز.

السلمون: هذا النوع من الأسماك يذخر بالأوميغا 3 أي المادة التي تساعد في الوقاية من أمراض القلب والشرايين وتخفف من ارتفاع ضغط الدم وتحمي من الكوليسترول. يمكن اعداد السلمون المشوي مع البطاطا المطهية على البخار في شهر رمضان الفضيل.

البروكولي: هذا النوع من الخضار عالي جداً بالألياف الغذائية وهو يقي من أمراض القلب ومن ارتفاع السكر في الدم. يمكن اعداد حساء البروكولي او يمكن اضافته الى حساء الخضار او اعداده مطهياً على البخار مع الستيك المشوي.

الثوم: يعرف الثوم منذ عصر قديم بفعاليته المحاربة للأمراض والجراثيم وبالتالي هو من الأطعة التي يمكن ادراجها على قائمة "السوبر فود". يمكنك اضافة الثوم الى مختلف أنواع السلطات والأطباق في شهر رمضان.

وتجدر الإشارة الى هناك قائمة طويلة من أطعمة "السوبر فود" التي يمكن ادراجها على مائدة الإفطار ومن بينها الشمندر، المكسرات، البيض، البطاطا الحلوة، الهليون، بذور اللقطين، بذور الشيا والملفوف الأحمر.

واليك هنا أطباق لمائدة افطار معدة من "السوبر فود":

حساء البروكولي

سلطة الكال مع الكينوا وصلصة الليمون الحامض والثوم وزيت الزيتون

السلمون المشوي بافرن مع الأعشاب

البطاطا الحلوة المشوية

عصير الرمان الطازجة