يشتهر المطبخ اللبناني بمجموعة من أطباق السلطة الغنية بالخضار والتي تعتبر أساسية وضرورية خلال أيام شهر رمضان المبارك. لذلك ننصحك زهرتنا باعداد سلطاتك على الطريقة اللبنانية في الشهر الفضيل.

الفتوش سيَد الموائد الرمضانية

يتم اعداد الفتوش بشكل شبه يومي على سفرة الشهر الفضيل في لبنان وهو يعتبر من أهم أنواع السلطات على الإطلاق لإحتوائه على كمية كبيرة جداً من الخضار المتنوعة. يتم اعداد طبق الفتوش باستخدام البقلة والخس والفليفلة الخضراء والفجل والطماطم والخيار والرمان والكزبرة والخبز. والصلصة الخاصة بالفتوش التي يتم اعداده تعتمد على خلَ التفاح والملح ودبس الرمان. حاولي اعداد هذا الطبق بشكل شبه يومي على سفرة الشهر الفضيل لأنه يذخر بالعناصر الغذائية التي تحتاجينها. يمكن اجراء بعض التعديلات على طبق الفتوش عبر اضافة جبن الحلوم المشوي اليه او اضافة النعناع او الثوم.

التبولة شهية ومنعشة

تعتبر التبولة أيضاً من أطباق السلطة المشهورة جداً في لبنان ويتم اعدادها بكثرة في الشهر الفضيل. تحتوي التبولة على البقدونس والطماطم والبصل والنعناع والبرغل وبالتالي تعتبر من الأطباق الغنية بالمواد المضادة للأكسدة التي يحتاجها الجسم في رمضان. كما ان التبولة تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية وهي تكافح الإمساك ومشاكل الجهاز الهضمي في رمضان. ومن أجل جعل هذا الطبق صحي للغاية يمكنك استبدال البرغل بالكينوا او الشوفان المسلوق.

فأي من هذه السلطات اللبنانية ستختارين لسفرة الشهر الفضيل؟