يتمَيز كل بلد عربي بعاداته المميزة خلال شهر رمضان المبارك. في كل بلد يتم الإفطار على أنواع معيَنة من الأطعمة وتعتبر السفرة الخليجية من أغنى السفر بالأطعمة الصحية لأنها تتميَز بعدد من المأكولات التي تساعد في الحفاظ على الصحة في الشهر الفضيل.

التمر هو من أولى المأكولات التي تزيَن سفرة الإفطار خلال شهر رمضان المبارك في بلاد الخليج العربي. يتواجد التمر على السفر الخليجية بأنواعه المختلفة وأصنافه المتعددة ولعلَ أهمها وأفضلها هو الرطب في الشهر الفضيل. الرطب او ما يعرف بالتمر الذهبي يمنح الجسم الطاقة ويساعد على تعديل نسبة السكر في الدم ويساعد في الوقاية من نقص عدد كبير من الفيتامينات والمعادن في الشهر الفضيل. في الدول الخليجية يتم الإفطار على 3 حبات من التمر بشكل يومي. وفي غالبية الأحيان، يرافق كوب اللبن حبات التمر الثلاث. اللبن يساعد على اعطاء الجسم كمية جيدة من البروتينات والكالسيوم وهو أيضاً يحمي من العطش في شهر الصوم.

من جهة أخرى، أطباق الأرز تتواجد بشكل شبه يومي على السفرة الخليجية في الشهر الفضيل وأبرزها هو الكبسة والمندي والصيادية وغيرها. تناول الأرز على الإفطار في رمضان يمنح الجسم الطاقة لأداء الصلوات المتبقية. لكن يجب الحرص على تناول الأرز بكميات معتدلة في الشهر الفضيل.

لذا حاولي الإفطار من حين لآخر على هذه الطريقة الخليجية في الشهر الفضيل للمحافظة على صحتك وطاقتك بشكل أكبر في شهر رمضان المبارك.