الدهون... هي العدوَ الذي يهاجم المرأة والتي تمنعها من ارتداء الملابس التي تحلو لها والإستمتاع برشاقتها وجسدها وأيضاً تقلل من ثقتها بنفسها. وخلال أيام شهر رمضان المبارك تخاف كل واحدة منا من تراكم المزيد من الدهون بجسمها نتيجة وجود عدد كبير من مغريات الطعام وعدم ممارسة الرياضة. فما الحلَ؟

بكل بساطة يمكنك تناول حساء رمضاني على الإفطار يساعد على حرق الدهون ويمكنك اعداد عصير لما بعد الإفطار لمنع تراكم هذه الدهون من جديد:

الحساء الذي يساعد على حرق كمية الدهون الأكبر يحتوي على مكوَنات ترفع من حرق الدهون بالجسم. يمكنك اعداد هذا الحساء من خلال غلي 8 أكواب من المياه على النار مع كوبين من الكرفس المقطع وحبة من البصل المفروم و5 فصوص من الثوم المفروم وكوبين من الملفوف المفروم وحبتين من الطماطم المقطعة و3حبات من الكوسى المقطع و4 حبات من الجزر المقطع مع القليل من الملح والكمون والفلفل الأسود. يترك هذا الحساء على النار مدة ساعة ومن ثم يتم تناوله على الإفطار علماً ان هذه الكمية تكفي 4 أشخاص.

أما بالنسبة للعصير الذي يساعد على منع تراكم الدهون فهو مكوَن من كوب من الحليب الخالي من الدسم مع كوب من الفراولة وكوب من التوت و3 أكواب من مياه جوز الهند الغير محلاة وحفنة من اللوز و4 ملاعق كبيرة من بذور الشيا. تخلط مل هذه المكوَنات مع بعضها وهي تكفي لإعداد 3 أكواب من العصير الذي ننصحك بتناوله خلال السهرة في الشهر الفضيل من أجل منع تراكم الدهون في جسمك من جديد.