تسحروا فإن في السحور بركة"... هذا ما أوصانا به سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام. السحور يعتبر من أهم الوجبات في الشهر الفضيل وهو يوازي بأهميته وجبة الإفطار الصباحي في الأيام العادية. لا يجب التخلي عن هذه الوجبة في رمضان حتى لو كنت تشعرين بالتعب او بالنعاس ولا ترغبين بالإستيقاظ لتناول السحور.

تناول وجبة سحور متكاملة وصحية يساعد على زيادة حرق السعرات الحرارية بالجسم وبالتالي الدهون. كما ان تناول هذه الوجبة يساعد على امداد الجسم بالطاقة خلال ساعات النهار الأولى ويعمل في الحفاظ على مستوى السكر في الدم. تناول وجبة سحور غنية بالمواد الغذائية الصحية يمدَ جسمك بالفيتامينات والمعادن التي تحتاجينها خلال ساعات الصوم. كما ان وجبة السحور تقلل نسبة حدوث آلام الرأس خلال الصوم. وهي أيضاً تقلل من حدوث الجوع والعطش خلال ساعات الصوم.

يجب ان تكون وجبة السحور غنية بالمواد الغذائية من أجل الإستفادة منها الى أقصى الحدود. النشويات الكاملة كالخبز الأسمر وتوست الشوفان والكينوا والبروتينات الصحية كالأجبان والألبان والبيض والخضار الطازجة والفواكه على أنواعها هي من أبرز المكوَنات التي يجب ان تكون موجودة على وجبة السحور في الشهر الفضيل. وانتظرينا غداً للحصول على أفكار لذيذة وصحية خاصة بوجبة السحور.