العطور تساعد في العادة على استعادة الذكريات السعيدة او تذكرك بشخص ما تحبينه مما يجعلك تبتسمين عند استنشاقها. هذا يعني ان العطور قادرة على تغيير مزاجك من الداخل وتحسين نفسيتك بشكل رائع.

في دراسة حول تأثير العطور على الجسم تبيَن انه بمجرد ان يتم استشناق النوع المفضل من العطور لدى الإنسان يشعر الفرد بالفرح وينتقل من حالة التوتر الى حالة من السعادة والفرح وبالتالي العطور قادرة على تحسين مزاجك. كما ان استنشاق العطور ذات الرائحة الجميلة والتي تحتوي على أنواع زيوت عطرية جذابة كزيت الفانيليا او زيت العود او زيت الكافور او زيت القرفة او زيت زهور الياسمين يساعد على امداد الجسم بالطاقة.

كل نوع من العطور قادر على امداد جسمك وذهنك بفائدة صحية معينة، فاذا كنت تعشرين بالتعب، يمكنك استشنشاق العطور التي تعتمد على الحمضيات واذا كنت تشعرين بالإحباط يمكنك اللجوء الى العطور المرتكزة على الأعشاب واذا كنت تشعرين بالتوتر ننصحك باستنشاق العطور المصنوعة من اللافندر والياسمين.

وتجدر الإشارة الى ان هناك نوع من العطور يجذب النساء كتلك التي تعتمد على رائحة البحر ونوع آخر من العطور يجذب الرجال وهي الخفيفة التي تعتمد على الفانيليا والقرفة.