فصل الربيع هو من الفصول التي يطول انتظارها من سنة الى سنة خصوصاً ان هذا الفصل يحمل معه عدد كبير من المأكولات اللذيذة والشهية. هناك 5 أنواع من الخضار الربيعية التي يجب تناولها في موسمها اذ انها تحمل باقة من الفوائد الصحية للجسم.

السبانخ

عندما نتحدث عن السبانخ لا بدَ من تذكر الشخصية الكرتونية بوباي والذي كان يتناول السبانخ بكثرة للحصول على الطاقة. يحتوي السبانخ على كمية عالية من الحديد والفيتامينات والمعادن وهو يعطي مختلف أعضاء الجسم القوة والنشاط. يمكن تناول السبانخ مع السلطات الطازجة او تحضير يخنة السبانخ واللحم باستخدام هذه الأوراق الخضراء.

الهليون

الهليون يحتوي على نسبة عالية من حمض الفوليك وعلى كمية كبيرة من الألياف الغذائية. هذا النوع من الخضار يحمي من أمراض القلب ويخفض الكوليسترول بالجسم. يمكن تناوله مطهياً على البخار او يمكن شويه بالفرن مع القليل من جبنة البارميجان.

الخرشوف

الفيتامين سي والفيتامين أ هي من أبرز الفيتامينات الموجودة في الخرشوف والتي تفيد الصحة. كما ان هناك مجموعة كبيرة من المعادن الموجودة في الخرشوف ومن بينها الماغنزيوم والبوتاسيوم. ومن ألذ الطرق لتناول الخرشوف هي سلقه وتناوله مع صلصلة الحامض وزيت الزيتون والثوم.

الفول الأخضر

يساعد على تخفيض التريغليسيريد بالدم ويخفف من الوزن هذه هي أبرز فوائد تناول الفول الأخضر الذي يكثر وجوده خلال أيام فصل الربيع. يمكن اعداد الفول بالزيت او الأرز بالفول باستخدام هذا النوع من الخضار الربيعية.

البازيلاء

البازيلاء هي من الخضار الصحية المليئة بالفيتامينات والمعادن. هذا النوع من الخضار مليء بالألياف الغذائية. تساعد البازيلاء على تنظيم السكر في الدم وعلى تقوية الجهاز المناعي. يمكن تناول البازيلاء مع السلطات او اعداد يخنة البازيلاء والجزر باستخدامها.

وانتظرينا قريباً بوصفة لذيذة وصحية تحتوي على مجموعة كبيرة من الخضار الربيعية.