التسوَق من السوبر ماركت هو من الأمور التي يجب على كل امرأة القيام بها قبيل بدء شهر رمضان المبارك لشراء حاجات المنزل الغذائية. شراء وتحضير بعض أنواع المأكولات الخاصة بالشهر يوفر عليك التعب الزائد خلال أولى أيام الصوم. لذا خططي للذهاب بجولة الى السوبر ماركت في أقرب وقت ممكن. واليك هنا بعض النصائح من أجل التسوَق من السوبر ماركت في الشهر المبارك!

حضري قائمة المشتريات

قبل الذهاب بهذه الجولة عليك تحضير قائمة الأغراض التي تحتاجينها للشهر الفضيل مما يوفر عليك الوقت. قسمي القائمة بحسب الأطعمة التي تحتاجينها للإفطار والأطعمة التي تحتاجينها للسحور والأطعمة التي تحتاجينها لإعداد وجبات السناك. الخضار الطازجة والخضار المثلجة والفواكه واللحوم والبقوليات يجب ان تكون على رأس قائمة مشترياتك الرمضانية. كما انه لا يجب عليك ان تنسي الزيوت الصحية والفواكه المجففة والحليب ومشتقاته قليلة الدسم.

اقرئي المكوَنات الغذائية

خلال جولتك في السوبر ماركت، عليك قراءة المكوَنات الغذائية للمنتوجات التي تختارينها بعناية حيث يجب عليك تجنب تلك العالية بالدهون المشبعة والسكر والملح لأنها تسبب لك الخمول والتعب والعطش والجوع في الشهر الفضيل. كما انه خلال جولتك في السوبر ماركت عليك الحذر من العروضات الرمضانية على الأطعمة العالية بالسكر والدهون والسعرات الحرارية.

لا تنسي الأعشاب والتوابل

الأعشاب والتوابل تضيف نكهة مميزة على مأكولاتك، اشتري عدداً منها لإستخدامه في المطبخ في الشهر الفضيل. الكمون والفلفل الأسود والصعتر المجفف والحبق هي من ألذ أنواع التوابل والأعشاب.