مع جدول زمني مليء بالمسؤوليات والأعمال، لا نعطي أهمية كبيرة لأوقات تناول الطعام . الا ان الوقت الذي نتناول فيه الفطور، الغداء والعشاء هو بغاية الأهمية. تناول الطعام في أوقات معيَنة ومحددة يساعد على رفع معدل الأيض وحرق السعرات الحرارية بالجسم ويحمي من الأمراض.

أفضل وقت لتناول الفطور

يجب تناول وجبة الفطور في غضون ساعة عمن الإستيقاظ كحدَ أقصى وذلك من أجل حث الجسم على البدء بحرق السعرات الحرارية في وقت مبكر. ومن أفضل أنواع الطعام التي يمكن تناولها على الفطور هي مزيج بين النشويات الصحية والبروتينات والخضار مثلاً يمكن تناول قطعتين من التوست الأسمر مع الجبنة وحبة من الخيار او رغيف صغير من خبز الشوفان مع حبتين من البيض وبعض الخضار.

أفضل وقت لتناول الغداء

يفضل تناول وجبة الغداء بين الساعة 12:30 والثانية بعد الظهر. هذه الوجبة تمدك بالطاقة من أجل الإستمرار بالقيام بأعمالك خلال النهار. يجب ان تكون هذه الوجبة متكاملة واليك مثال عنها:

  • صحن من السلطة مع قطعة من السمك المشوي وكوب من المعكرونة السمراء وحبة من التفاح.

  • صحن من الملوخية مع الأرز الأسمر وقطعة من الدجاج المسلوق وكوب من التوتيات.

  • صحن من سلطة الكينوا مع قطعة من الستيك المشوي وحبة من الموز.

أفضل وقت لتناول العشاء

يفضل تناول وجبة العشاء قبل بساعتين من الخلود الى النوم وذلك من أجل اعطاء الوقت الكافي للجسم لحرق المأكولات التي تم تناولها على العشاء. ويفضل دائماً تناول أطعمة خفيفة على هذه الوجبة كمثلاً صحن من السلطة مع الجبنة المشوية او سندويش من الدجاج المشوي مع الخضار.