عند اتباع الرجيم يفترض عليك على كل وجبة القيام بحسابة كمية الطعام التي تتناولينها او قياسها بالكوب كي لا تقومين بتخطي الكمية المسموحة لك بها. الأبحاث أظهرت ان حسابة الأطعمة التي يتم تناولها طوال الوقت يشعر متبع الرجيم بالملل سريعاً من الحمية الغذائية وبالتالي التوقف عن اتباع الرجيم والعودة الى العادات الغذائية السيئة. فكيف يمكن تحديد كمية الطعام التي تتناولينها دون الشعور بالملل؟

قسمي طبقك

فكري دائماً بأنه عليك ملىء نصف طبقك بالخضار او السلطة او اليخنة وذلك لأنها تساعدك على الشعور بالشبع لفترة طويلة بسبب احتوائها على كمية عالية من الألياف. ربع طبقك يجب ان يحتوي على البروتينات كاللحوم الحمراء او الدجاج او السمك او البيض. أما ربع طبقك الآخر يجب ان يحتوي على نوع صحي من النشويات كالأرز او البطاطا او الخبز الأسمر او الباستا السمراء او الكينوا.

اختاري طبق صغير

تشير الدرسات العلمية ان تناول الطعام في طبق صغير يساعد على خسارة الوزن. عند تناول الطعام في طبق صغير ستلجئين بطريقة غير مباشرة لتناول كميات أقل من الطعام وبالتالي ستتمكنين من خسارة الوزن.

لا لتناول الطعام خلال مشاهدة التلفاز

عند تناول الطعام أثناء مشاهدة التلفاز لا يمكنك تحديد الكمية التي تتناولينها. هذا يعني انك تحصلين على كمية أكبر من المأكولات وبالتالي المزيد من السعرات الحرارية ما يسبب في نهاية المطاف زيادة وزنك. حاولي دائماً زهرتنا تناول الطعام في غرفة الطعام والتركيز فقط على طبقك مما يجعلك تحددين كمية المأكولات التي تتناولينها بشكل أفضل. ابتعدي نهائياً عن تناول الطعام أمام التلفاز او عند استخدام اللاب توب او التابليت.