انه من أشهر وألذ الأطعمة الربيعية على الإطلاق. يحظى اللوز الأخضر بشعبية كبيرة نتيجة طعمه الحامض والقرمشة المميزة التي يتمتع بها.

يتم تناول اللوز الأخضر مع السلطات او كوجبة خفيفة مع القليل من الملح خلال النهار. تناول صحن صغير من اللوز يمنحك الشبع سريعاً اذ ان هذا النوع من الطعام غني جداً بالألياف الغذائية الصحية. كما ان تناول اللوز الأخضر يساعد على حرق الدهون المتراكمة بالجسم بشكل فعال جداً. 14 حبة من اللوز تحتوي على 100 سعرة حرارية والجسم لا يمتص سوى 20 سعرة حرارية منها. لذا اللوز الأخضر هو من أفضل أنواع الأطعمة لخسارة الوزن قبل موعد قدوم فصل الصيف.

تناول اللوز خلال هذا الفصل من السنة يساعد على خفض ارتفاع الكوليسترول بالدم خصوصاً الكوليسترول السيء ويعزز من صحة القلب بفضل احتوائه على المغنزيوم بشكل كبير جداً. الفيتامين اي يتواجد بكثرة أيضاً في اللوز مما يجعل هذا النوع من الطعام مميز للوقاية من أمراض الشيخوخة والحفاظ على صحة البشرة وجمالها. تناول اللوز الأخضر بانتظام يحميك من الإصابة بالإمساك ويجعلك تتمتعين بالنشاط.

وتجدر الإشارة الى ان هذا النوع من الطعام لا يتوافر في الأسواق الا لمدة 8 أسابيع فقط، لذا اسرعي وتناوليه للإستفادة منه وخسارة وزنك الزائد قبل موسم الصيف.