يعتبر فصل الربيع من أجمل فصول السنة خصوصاً ان كمية كبيرة من مختلف أنواع الخضار والفواكه تنتشر بكثرة في هذا الموسم وتمنح الجسم عدد كبير من الفوائد الصحية. تعالي معنا لتتعرفي على أبرز فوائد الخضار والفواكه الريبعية:

السلق الأخضر: السلق هو عبارة عن نوع من الخضار الورقية يشبه السبانخ وهو يتم استخدامه في عدد لا بأس به من الأطباق. يمكن اعداد السلق المحشو بالأرز واللحم او السلق بالزيت او اضافته الى حساء العدس بالحامض. يحمل السلق عدد كبير من الفوائد الصحية ومن أبرزها امداد الجسم بكمية كافية من الحديد ومنع الإصابة بفقر الدم. كما ان السلق غني بحمض الفوليك الذي يعمل على اعطاء الطاقة للجسم.

الفليفلة بمختلف أنواعها وألوانها: الفليفلة هي من أنواع الخضار التي تنتشر خلال أيام فصل الربيع بشكل طازجة. تحتوي الفليفلة على النسبة الأعلى من الفيتامين سي وبالتالي هي تقوي الجهاز المناعي وتحمي من الأمراض.

الفراولة: كل العائلة تحب الفراولة، هذه الفاكهة الحمراء واللذيذة مليئة جداً بالمواد الغذائية التي تقوي الجسم وتمنح النشاط والطاقة. الفراولة غنية بالفيتامينات والمعادن وتساعدك في التمتع بصحة أفضل وهي أيضاً قليلة بالسعرات الحرارية.

الإجاص الأخضر: هذا النوع من الإجاص يمتاز بطعمه اللذيذ. يحتوي الإجاص على كمية عالية من الألياف الغذائية وهو يساعد بالتالي على حرق الدهون والسعرات الحرارية. كما ان الإجاص يحمل نكهة حلوة وهو يعتبر بديل لوجبة من الحلويات.

من جهة أخرى هناك قائمة طويلة من الأطعمة الربيعية المفيدة كالهليون والخرشوف والبازيلاء والجزر والتفاح وغيرها التي تمنح الجسم العديد من الفوائد الصحية.