رغم ان تناول كمية كبيرة من الوجبات السريعة يعطي جسمك كمية كبيرة من الدهون المتحوَلة والمضرة بصحة الجسم والتي تؤدي الى عدد كبير من المشاكل الصحية كأمراض القلب والشرايين ومرض السكري والبدانة الا ان الدهون ليست الضرر الوحيد الموجود في الوجبات السريعة.

دراسة جديدة تؤكد ان الأوراق المستخدمة لتغليف الوجبات السريعة هي أيضاً تحمل عدد من المخاطر الصحية على الجسم وذلك بعد فحص  الأوراق المستخدمة عند 27 مطعم خاص بتقديم الوجبات السريعة. تبيَن ان 20 من أصل 27 من هذه المطاعم يستخدمون أوراق تغليف تحمل عدد من المواد الكيمائية المضرة. "حمض البروفليوروكتانيوييك" هو اسم هذه المادة المضرة التي تمرَ من أوراق التغليف الى الطعام الذي يتم تناوله. تؤدي هذه المادة الى أمراض القلب والشرايين وهي ترفع من خطورة الإصابة بمشاكل في الغدة وتؤدي أيضاً الى العقم وتزيد من خطورة الإصابة بمشاكل سرطانية. كما ان حصول الطفل على هذه المادة يمكن ان يؤدي الى مشاكل في النمو لديه. وتجدر الإشارة الى ان هذه المادة أيضاً تتواجد في بعض عبوات المشروبات الغازية في المطاعم التي تقدم الوجبات السريعة.

هذا سبب اضافي آخر يدفعك للإبتعاد عن تناول الوجبات السريعة كالبرغر والبيتزا والسندويسات الجاهزة المضرة بالجسم. فهل ستتوقفين عن تناولها زهرتنا؟