شاي الماتشا هو نوع من الشاي الياباني والذي يتم استخدامه منذ حوالي 900 سنة في اليابان وهو يعرف باكسير الصحة والرشاقة لفوائده التي لا تعدَ ولا تحصى. يستخدم اليابانيون الماتشا لعلاج الكثير من الأمراض.

الماتشا هي عبارة عن بودرة خضراء يتم صنعها من أوراق شجر الماتشا والتي تنمو في محميات خاصة حيث انها لا يجب ان تتعرض لأشعة الشمس نهائياً. هذه البودرة يتم بعد ذلك استخدامها لإعداد شاي الماتشا عبر اضافة المياه الساخنة اليها وتحريكها بواسطة أداة خاصة مصنوعة من خشب البامبو. تحتوي بودرة الماتشا على كمية كبيرة من المواد المضادة للأكسدة والتي تساعد على محاربة الأمراض بشكل فعال جداً.

شرب كوب من شاي الماتشا في اليوم يساعد على تقوية الجهاز المناعي بفضل المواد الموجودة فيه ويعمل على الوقاية من أمراض القلب والشرايين ويساعد على اعطاء النشاط الفكري والنشاط. كما ان هذا النوع من الشاي يعمل على رفع معدل الأيض وبالتالي يساعد على حرق السعرات الحرارية في الجسم مما يمنح الرشاقة.

وتجدر الإشارة الى انه يمكن استخدام بودرة الماتشا في تحضير عدد من الوصفات اللذيذة كالآيس كريم والكيك والمخبوزات والحليب المخفوق. وانتظرينا غداً للحصول على وصفة لذيذة وشهية يمكن استخدام بودرة الماتشا فيها.