التونا هي من أكثر أنواع المعلبات التي يتم تناولها عند اتباع الحمية الغذائية وذلك لسهولة الحصول عليها ولعدم احتوائها على كمية كبيرة من السعرات الحرارية وبفضل أيضاً طعمها اللذيذ. ولكن السؤال الذي يتم دائماً طرحه من قبل السيدات اللواتي تتبعن الحمية الغذائية هو أيها أفضل التونا بالماء او التونا بالزيت؟

الجواب هو ان التونا بالماء هي الخيار الأفضل عند اتباع الحمية الغذائية وذلك لأنها تحتوي على سعرات حرارية أقل ولأنها تحتوي على نسبة دهون أقل. عبوة من التونا بالمياه تحتوي على 200 سعرة حرارية مقارنة بحوالي 317 سعرة حرارية لعبوة التونا بالزيت. ولذلك تعتبر التونا بالمياه هي الأفضل لمتبعي الرجيم. أما بالنسبة للفيتامينات فتفتقر التونا المنقوعة بالمياه لمجموعة الفيتامين بي.

صحيح انه يجب تناول السمك من مرتين الى ثلاثة في الأسبوع للمحافظة على الصحة والرشاقة الا انه يفضل تناول السمك الطازجة وعدم اللجوء الى ذلك المعلب لأن دائماً الأطعمة المعلبة تحتوي على مواد اضافية مضرة للجسم وتفتقر لعدد من العناصر الغذائية. تناولي التونا الطازجة او السلمون او أي نوع من الأسماك الطازجة لصحة أفضل خصوصاً انها تكون أغنى بمادة الأوميغا 3 التي تساعد في الحفاظ على صحة القلب والشرايين وتقي من مرض الزهايمر.