تناولي البرتقال للحصول على الفيتامين سي"... هذه النصيحة تسمعينها عند المعاناة من نزلة البرد او عند الشعور بالتعب والتي تشجعك على تناول البرتقال للحصول على جرعة من الفيتامين سي من أجل التمتع بالمزيد من الطاقة والشعور بحال أفضل. ولكن هل البرتقال هو المصدر الأهم للفيتامين سي؟

في الحقيقة ان البرتقال هو من بين الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامين سي ولكن ليس المصدر الوحيد والأفضل لهذا الفيتامين، بل هناك مجموعة أخرى من الأطعمة التي تحتوي على هذا الفيتامين أيضاً. ومن بين هذه الأطعمة نذكر ما يلي:

الفليفلة الحمراء: تعتبر الفليفلة الحمراء مصدر رائع للفيتامين سي حيث كوب منها يعطي الجسم 190 ميلليغرام من هذا الفيتامين أي أكثر من الكمية الموجودة في حبة من البرتقال اذ ان حبة من البرتقال تحتوي على 60 ميلليغرام من الفيتامين سي.

الكال: يحتوي الكال على نسبة عالية جداً من الفيتامين سي وهو أيضاً مليء بالفيتامين ك.

البروكولي: حصة واحدة من البروكولي توفر للجسم 132 ميلليغرام من الفيتامين سي مقابل 30 سعرة حرارية فقط. كما ان البروكولي يساعد في الوقاية من السرطان.

البابايا: تناول البابايا يساعد على تحسين نوعية بشرتك ويقوي عظامك ويمنحك نسبة عالية من الفيتامين سي.

الفراولة: تعطي الفراولة نسبة عالية من الفيتامين سي للجسم وهي أيضاً تساعد في الحفاظ على صحة القلب والشرايين. كما انه تبين ان فرك الأسنان بالفراولة يساعد على تبييض الأسنان.