من الطبيعي عند اتباع الحمية الغذائية التوقف عن شرب المشروبات الغازية والميلك شايك والمشروبات الرياضية، ولكن هناك عدة أنواع من المشروبات الأخرى التي يتم الإكثار من تناولها خلال هذه الفترة ولكنها يمكن ان تكون مضرة أيضاً برشاقتك.

العصائر الطبيعية: تتربع العصائر الطبيعية على عرش هذه المشروبات وهي تسبب الضرر الكبير لصحة الجسم. كوب من أي نوع من العصائر يحتاج على الأقل الى 3 حصص من الفواكه لإعداده وبالتالي هو يحتوي على 180 سعرة حرارية على الأقل. لذلك أيضاً المشروبات الطبيعية هي ممنوعة خلال فترة الرجيم.

السموزي: عصائر السموزي على أنواعها تحتوي أيضاً على كميات عالية من السعرات الحرارية لأنها تحتوي على كمية كبيرة من الفواكه والحليب وأيضاً المكسرات. كوب من عصير السموزي قد يحتوي على ما يزيد عن 250 سعرة حرارية. انتبهي من هذا النوع من المشروبات عند اتباع الحمية الغذائية.

الشاي المثلج: انه من المشروبات المضرة جداً بالرجيم. هذا النوع من المشروبات يحتوي على كمية عالية جداً من السكر تماماً كتلك الموجودة في المشروبات الغازية.

مشروبات القهوة الباردة: تحتوي هذه الأنواع من المشروبات على عدد كبير جداً من السعرات الحرارية والدهون لأنه غالباً ما يتم اضافة السكر اليها والكريما الطازجة. انتبهي من تناولها عند اتباع الحمية. يمكنك استبدالها بالقهوة مع الحليب الخالي من الدسم.