عمليات شفط الدهون هي من أكثر أنواع العمليات التجميلية شيوعاً في العالم وذلك لأنها تساعد في تخليص المرأة من عدة كيلوغرامات من الدهون في جلسة واحدة. كما ان هذه العمليات تساعد على ازالة الدهون من مناطق معيَنة من الجسم. تلجأ المرأة الى عمليات شفط الدهون في منطقة الأرداف او في منطقة البطن بشكل كبير جداً من أجل نحت جسمها. الا ان هذه العمليات تحمل عدد كبير من الردات الفعل السلبية للجسم وبالتالي يفضل اللجوء الى الطرق الطبيعية للتخلص من دهون الجسم. ومن أهم الطرق الطبيعية نذكر الرياضة والتغذية الصحية.  

وبمناسبة اليوم الوطني الرياضي الإماراتي نطلعك على التمارين الرياضية التي تخلصك من دهون الأرداف والبطن.

اليك هنا تمارين خاصة بالأرداف:

  • قفي بشكل مستقيم  وافتحي قدميك أوسع قليلاًً من حوضك ومن ثم انزلي بمؤخرتك الى الوراء وكأنك تجلسين على كرسي. كرري التمرين لمدة 20 مرة.

  • استلقي على بطنك ومن ثم ارفعي جسمك نحو الأعلى بالإستناد على ركبتيك ويديك. ارفعي قدمك اليمنى الى الأعلى لمدة 20 مرة ومن ثم قدمك اليسرى لمدة 20 مرة أيضاً.

  • ضعي وسادة على الأرض ومن ثم قومي بالنزول والصعور عليعا لمدة 15 دقيقة.

اليك هنا تمارين خاصة بالبطن:

  • قفي بشكل مستقيم مع ابعاد قدمك وفتح يديك. انزلي بجسمك لتلمس اليد اليمنى القدم اليسرى ومن بعدها عودي الى الوضعية الأولى. بعد ذلك، انزلي بجسمك لتلمس يدك اليسرى القدم اليمنى. كرري التمرين 15 مرة على كل جهة.

  • استلقي على ظهرك وضعي يديك تحت رأسك واثني ركبتيك بزاوية 90 درجة مئوية ومن ثم ارفعي رأسك عن الأرض نحو الأعلى.

  • قفي بشكل مستقيم ومن ثم انزلي بجسمك نحو الجهة اليمنى لمدة 30 مرة ومن ثم مع الجهة اليسرى لمدة 30 مرة.

من جهة أخرى ننصحك بالإلتزام بنظام غذائي صحي قليل السعرات الحرارية يعتمد على الأطعمة المشوية والخضار والفواكه وخالي من الأطعمة المقلية والوجبات السريعة والحلويات من أجل الحصول على جسم صحي والمحافظة على الرشاقة.