الشوكولا هو الطعام الذي ينقلنا الى عالم الحب والرومانسية والعاطفة بمجرد تناول أول قضمة منه. لا يمكن مقاومة طعم الشوكولا اللذيذ نهائياً خصوصاً في يوم الحب حيث يعتبر هذا النوع من الأطعمة رمز الحب والرومانسية. لكن الإكثار من تناول الشوكولا بكثرة يسبب حتماً زيادة الكيلوغرامات هنا وهناك في الجسم.

الا أننا نعلم جيداً انك ترغبين بتناول الشوكولا غداً بمناسبة يوم الحب، فكيف يمكنك تناول هذا الطعام دون زيادة وزنك؟

اختاري النوع الداكن: استبدلي الشوكولا بالحليب بالشوكولا الداكنة لأنها تحتوي على كمية أقل من السعرات الحرارية وعلى كمية أعلى من المواد المضادة للأكسدة.

تناولي أطعمة عالية بالألياف للتخفيف من امتصاص الدهون من الشوكولا: الألياف الغذائية تساعد في التقليل من امتصاص الدهون. قبل تناول الشوكولا، قومي بتناول وجبة تحتوي على الخضار مثلاً.

اشربي المياه قبل تناول الشوكولا: شرب كوب من المياه قبل تناول الشوكولا يمنعك في الإفراط بتناول الشوكولا لأنه يشعرك بالمزيد من الشبع.

مارسي 30 دقيقة من الرياضة: قومي بممارسة رياضة المشي لمدة 30 دقيقة قبل تناول الشوكولا او بعده مما يساعدك على حرق السعرات الحرارية.

حددي كمية الشوكولا التي تتناولينها: قومي بتحديد كمية الشوكولا التي ستتناولينها في هذا اليوم ولا تضعي العبوة أمامك وتتناولين الشوكولا عشوائياً.