لا يمكن خلال شهر فبراير تجاهل أمراض القلب والمشاكل الناتجة عنها اذ ان هذا الشهر يعتبر شهر الحب والذي يشير مباشرة الى القلب. لذا “أنا زهرة" قررت ان تخصص هذا الشهر لصحة القلب والشرايين. وفي اليوم الأول من هذا الشهر سنبدأ بتعريفك على أفضل الأطعمة التي يحبها القلب.

زيت الكانولا: يحتوي زيت الكانولا على دهون صحية جداً تساعد في الوقاية من أمراض القلب والشرايين. يفضل استخدام زيت الكانولا في الطهي وليس في القلي لأنه في حال تعرضه لدرجات حرارة عالية يصبح مضر جداً بالصحة ويزيد من خطر التعرض لأمراض السرطان.

الأفوكادو: الدهون الغير مشبعة الموجودة بكمية كبيرة في ثمرة الأفوكادو، تجعل من هذه الثمرة مفضلة للقلب. تساعد الأفوكادو على الوقاية من أمراض القلب والشرايين ولكن لا يجب الإكثار من تناولها لأنها عالية بالسعرات الحرارية وتناولها بكميات كبيرة يزيد من الوزن.

سمك السلمون: انه من أفضل أنواع الأطعمة لصحة القلب والشرايين لأنه غني جداً بالأميغا 3 أي المادة المعروفة بفوائدها لصحة القلب. تساعد الأوميغا 3 على تخفيض ارتفاع الكوليسترول بالجسم وتحسن من عمل عضلة القلب.

الثوم: يساعد الثوم على تدفق الدم بشكل أفضل وبالتالي هو يساعد على اراحة عضلة القلب. وهو أيضاً من الأطعمة التي تساعد على تخفيض ارتفاع ضغط الدم وبالتالي يساعد في الوقاية من أمراض القلب والشرايين.

الشوفان: يحتوي الشوفان على الألياف الغذائية التي تقلل من امتصاص الدهون بالجسم وبالتالي هو يعتبر مفيد جداً لصحة القلب والشرايين.

وانتظرينا غداً للحصول على حمية غذائية تحتوي على هذه الأطعمة.