تبدأ الرغبة الزائدة بتناول الحلويات قبل حوالي الأسبوع من موعد الدورة الشهرية وذلك بسبب التغييرات الهرمونية التي تحصل. هذه الرغبة تسبب الإنزعاج للمرأة لأنها تدفعها لتناول عدد كبير من السعرات الحرارية والدهون ما يؤدي الى زيادة وزنها. فيا ترى هل يمكن السيطرة على هذه الرغبة؟

في الحقيقة نعم يمكن السيطرة على هذه الرغبة عبر اتباع بعض الخطوات السهلة والبسيطة والتي تتمثل بالتالي:

تناول الأطعمة الصحية التي ترفع السيروتونين: تناول الشوكولا والحلويات يساعد على رفع السيروتونين أي المادة التي تعطي الفرح للجسم. لذلك يجب البحث عن أطعمة صحية ترفع من هذه المادة بدل من الشوكولا قبل موعد الدورة الشهرية. الأرز الأسمر والخبز الأسمر والبطاطا المشوية والموز والحليب هي بعض أنواع الأطعمة التي تساعد على رفع نسبة السيروتونين بالجسم.

الإكثار من الأطعمة الغنية بالماغنزيوم: تفيد الدراسات العلمية ان هذه الأنواع من الأطعمة تساعد في الحدَ من الشهية للحلويات. يتواجد الماغنزيوم في الخضار الورقية والمكسرات والموز.

عدم تخطي الوجبات: تخطي الوجبات يزيد من الرغبة لتناول الأطعمة، لذا يجب عليك ان تعملي جاهدة على عدم تخطي أي وجية خلال اليوم من أجل مكافحة الرغبة بتناول الحلويات خلال اليوم.

اللجوء الى الفواكه المجففة: تعتبر الفواكه المجففة بديل جيد للحلويات اذ انها تمنح الجسم نكهة حلوة. ننصحك بالتركيز على تناولها خلال هذه الفترة.