سنبدأ معك زهرتنا من اليوم التحضير لسفرة رأس السنة ولكن بشكل صحي وذلك من أجل استقبال العام بكل خفة ورشاقة. من اليوم وحتى الوصول الى ليلة رأس السنة سنقدم لك أطباقاً مختلفة يمكنك اعدادها لأسرتك وأصدقائك في هذه الليلة وابهارهم بطعمها المميز وعدد السعرات الحرارية القليلة الموجودة فيها. لذا قررنا ان نبدأ من الصفر معك واعطائك في البداية أفكار لضيافة الطعام التي يمكنك وضعها على الطاولة قبل العشاء بدل من تقديم التشيبس والبزورات.

الجزر مع الحامض او مع صلصة الحمص بطحينة: ان طعمة الجزر الحلوة تميزه عن غيره من أنواع الخضار. يمكن تقطيع الجزر وخلطه مع صلصة الحامض والملح او يمكن وضعه الى جانب صحن حمص بطحينة. هذه الوجبة صحية ومليئة بالألياف الغذائية.

اللوز مع قشره المنقوع مسبقاً بالمياه: هل تعلمين ان نقع المكسرات بالمياه يساعد على زيادة امتصاص الفيتامينات منها ويعطيها نكهة مميزة. انقعي اللوز بالمياه مسبقاً وقدميه على طاولة ضيافات ليلة رأس السنة.

الكرفس مع صلصة الجبنة: طعم الكرفس حدَ نوعاً ما ولكن تقديمه مع الجبنة يعطيه نكهة مميزة. وتجدر الإشارة الى ان الكرفس يساعد على رفع معدل الأيض أي حرق السعرات الحرارية بالجسم.

الفواكه المجففة: الفواكه المجففة لذيذة وصحية ويمكنك تقديمها على سفرة الضيافة.

فول الصويا: يحتوي فول الصويا المحمص على عدد كبير من الألياف الغذائية وعلى عدد هائل من الفيتامينات وهو يعتبر بديل صحي للتشيبس على سفرة رأس السنة.