من منا لا يحب تناول الشوكولا؟ الشوكولا هي من أنواع الأطعمة المحببة لدى الكثيرين سواء الأطفال او حتى الكبار. الشوكولا تحمل عدد من الفوائد الصحية للجسم والتي لا يجب التغافل عنها نهائياً. الشوكولا هي من أنواع الأطعمة العالية جداً بالمواد المضادة للأكسدة وبالتالي هي تعمل على محاربة عدد من الأمراض.

تناول الشوكولا يساعد في الوقاية من أمراض القلب والشرايين بشكل كبير جداً ويقلل أيضاً من ارتفاع الكوليسترول بالدم. كما ان تناول الشوكولا باستمرار يعطي الطاقة والحيوية للجسم. الشوكولا أيضاً تعمل على اعطاء البشرة رونقاً مميزاً.

واليوم دراسة علمية ألمانية تؤكد ان تناول الشوكولا شرط الشوكولا الداكنة يساعد على زيادة الشبع بشكل كبير جداً. تناول الشوكولا الداكنة التي تحتوي على نسبة 70? من الكاكاو يساعد على كبح الرغبة بتناول الطعام خصوصاً ان هذا النوع من الشوكولا لا يحتوي على كمية عالية من السكر والحليب. كما ان تناول قطعة صغيرة منها يقلل من الرغبة بتناول الحلويات بشكل رائع.

لذا عند شعورك بالجوع يمكنك من اليوم تناول قطعة صغيرة من الشوكولا الداكنة. وتجدر الإشارة الى ان العديد من الدراسات تؤكد ان استنشاق رائحة الشوكولا أيضاً يكفي من أجل الحدَ من الجوع.