أجل أصبح يمكن للمرء أن يجني النقود من حساباته على سوشال ميديا إذا كان ذكياً في تسويق حسابه وكان لديه الكثير من المتابعين، فهذا يعني أن تطمع شركات الإعلان في أن تعلن على صفحته أو تستخدم صوره مثلا لترويج منتجاتها. ومن الفتيات العربيات اللواتي انتشرن على إنستغرام مثل آسيا عاكف، وسندس القطان، وهدى قطان، ونهى نبيل، وفوز الفهد، ولانا الساحلي، والعنود بدر، ودانا الوالي، وفاطمة المؤمن، ويقمن بالترويج لكبريات شركات الأزياء. وتتقاضى الفتيات عادة من 1500 دولار إلى 6000 دولار على الصورة الواحدة، التي تستخدمها شركات مكياج وأزياء ومواد تجميلية وكريمات.. إلخ في أوروبا الأسعار أعلى بكثير، إذ قد يصل التعاقد بين شابة على إنستغرام وشابة إلى 80 ألف دولار تقريباً. كما أن العديد من نجمات الموضة في بريطانيا مثلاً يكسبن بمعدل 20 ألف جنيه استرليني مقابل الصورة التي ترعاها إحدى الشركات، لكن البعض يمكن أن يكسبن ثلاثة أضعاف هذا المبلغ. وهذا ما جعل من الهواية تتحول إلى مصدر لدخل كبير، فلوغينغ سوغ على سبيل المثال أطلقت قناتها على "يوتيوب" عام 2009 ولديها 9.5 متابع على إنستاغرام، وتكسب حوالي 50 ألف جنيه استرليني شهرياً، ولديها ثروة صافية بلغت حوالي 3 ملايين جنيه استرليني، بحسب التقارير. وعلماً بأن أخريات يكسبن أكثر من ذلك، فوسائل التواصل الاجتماعي أصبحت تتمتع بقوة كبيرة في عالم الموضة، وتوفر وصولاً مباشراً إلى عدد كبير من الجمهور بدلاً من المجلات المطبوعة العادية. وقالت إحدى مختصات العلاقات العامة "يمكنك رؤية العائدات مباشرة، بدلاً من الانتظار لوقت طويل في المجلات العادية حتى تلحظ المبيعات". وقال كاندانس فرمدر من شركة "Thrsxty" للعلاقات العامة "إن العلامات التجارية تدفع ما يترواح بين 1500 إلى 300 ألف جنيه استرليني مقابل نشر صورة على إنستاغرام، وذلك بحسب مستوى تأثير النجمة". وبالنسبة لنجمات الصف الأول يمكن أن يبدأ المبلغ من 50 ألف جنية استرليني.