العادات الغذائية الخاطئة التي يتم اتباعها بشكل يومي هي التي تسبب زيادة الوزن. العادات الغذائية الخاطئة لا تسبب السمنة فقط بل هي تسبب العديد من الأضرار الصحية للجسم كالإصابة بأمراض القلب والشرايين والتعرض لإرتفاع السكر في الدم والجلطات الدماغية والذبحات الصدرية. لذا التخلي عن عاداتنا الغذائية الخاطئة يساعد كثيراً في المحافظة على الرشاقة.

ومن أبرز العادات التي ننصحك بالإبتعاد عنها لتحقيق الرشاقة والحفاظ على صحتك نذكر ما يلي:

تناول الطعام بكميات كبيرة: تجويع نفسك ومن ثم تناول كميات كبيرة من الطعام سيسبب لك حتماً في تجمع الدهون بجسمك وزيادة وزنك. لا تبقي من دون طعام لفترة طويلة بل تناولي وجبات صغيرة موزعة على اليوم بأكمله.

اهمال شرب المياه: المياه أساسية وضرورية للجسم. عدم شرب المياه يؤثر سلباً على الوزن وعلى أعضاء الجسم كافة. يجب يومياً شرب ليترين من المياه من أجل التمتع بصحة حديدية.

الإكثار من الوجبات السريعة: الوجبات السريعة مضرة جداً بصحة الجسم. تحتوي هذه الزطعمة على كميات عالية من الدهون وتلحق الضرر بالشرايين. لذا يجب الحدَ من تناولها.

اتباع حمية غذائية غير مدروسة: الحمية الغذائية الغير مدروسة يمكن ان تعمل على زيادة وزنك على المدى البعيد. لذا يجب الحرص على اتباع حمية غذائية خاصة بك تحت اشراف متخصصين.

تخطي وجبة الفطور: تثبت الدراسات العلمية ان وجبة الفطور تساعد في رفع مستوى حرق السعرات الحرارية بالجسم وبالتالي لا يجب التخلي عنها نهائياً.