الملوخية هي نوع من الخضار الورقية الخضراء والتي تعتبر من أشهى الأطباق في المطبق الشرقي.يتم اعداد الملوخية مع الدجاج او مع اللحم وتقدم مع الأرز. هذا الطبق لا يمكن مقاومة رائحته الجميلة ومذاقه الرائع. تحمل الملوخية عدد كبير من الفوائد الصحية للجسم وذلك لأنها غنية جداً بالفيتامينات والمعادن والمواد المضادة للأكسدة.

تساعد الملوخية على تليين المعدة وتحسن من عمل الجهاز المناعي وبالتالي هي مفيدة جداً للزشخاص الذين يعانون من مشكلة القولون العصبي. كما ان هذا النوع من الطعام يساعد على تنظيف الجسم من السموم وبالتالي تمنح النشاط والطاقة للجسم بشكل أكبر.

تساعد الملوخية على تهدئة الأعصاب وتحافظ على عمل الجهاز العصبي بشكل جيد. كما ان هذا النوع من الخضار يحتوي على كمية عالية من الفيتامين سي الذي يعمل على مكافحة الأمراض ويحمي من الإصابة بفقر الدم. بالإضافة الى ذلك منية الفيتامينات العالية الموجودة في الملوخية تساعد في الحصول على بشرة نضرة للغاية.

تعتبر الملوخية طبق مفيد جداً للمرأة الحامل اذ انها غنية بحمض الفوليك الأساي والضروري لمنع اصابة الجنين بالتشوهات. كما ان هذا الطبق يمنح المرأة الحامل كمية وفيرة من الحديد.

الملوخية هي طبق صحي وقليل السعرات الحرارية ومناسب جداً لك في حال اتباعك للحمية الغذآذية ولكننا ننصحك باستبدال اأرز بالكينوا المسلوقة للحصول على كمية أعلى من ازلياف رالتخلص من دهون جسمك بأسرع وقت ممكن.