المعتقدات والأفكار الخاطئة حول الغذاء الصحي وغير الصحي يمكن ان تنتقل من شخص الى آخر بكل سهولة. هذه المعتقدات الخاطئة قد تدفعك الى اللجوء الى أنواع من الأطعمة الغير صحية خلال الحمية اعتقاداً منك انها أطعمة خفيفة ولايت ولكنها في الواقع عالية بالسعرات الحرارية. فما هي هذه الأطعمة؟

السلطة الجاهزة: تناول السلطة في المطاعم مع الصلصة الخاصة بها يمنحك كمية عالية جداً من السعرات الحرارية والدهون. غالباً ما يتم اضافة الزيوت على الصلصات الجاهزة من أجل اضافة النكهة عليها. لذا خلال اتباع الرجيم يجب الإنتباه الى نوعية الصلصات التي تضفينها الى السلطات لتجنب زيادة وزنك. ننصحك باختيار زيت الزيتون مع خلَ البلسميك او صلصة المستردة.

الغرانولا: الغرانولا هي من الأطعمة المعدة بالشوفان الا انها تحتي على كمية عالية جداً من السكر وبالتالي هي تسبب زيادة في الوزن. لذا هذا النوع من الطعام لا يجب تناوله خلال اتباع الرجيم.

التشيبس اللايت: التشيبس اللايت لا يعني انه خالي من السعرات الحرارية بل هذا النوع من الطعام مليء جداً بالسعرات الحرارية. انتبهي من تناوله لأنه يمنعك من خسارة وزنك.

أنواع الخبز اللايت: الخبز الأسمر او خبز الشوفان لا يمكن تناولها بالكمية التي تحلو لك خلال الرجيم لأن تناول كمية كبيرة منها يسبب لك زيادة في الوزن.

البطاطا المشوية الجاهزة: البطاطا المشوية الجاهزة يتم اعدادها باضافة كمية كبيرة من الزبدة وبالتالي تعتبر من الأطعمة غير المناسبة للرجيم.

المكسرات النيئة: صحيح ان اللوز والجوز هي من المكسرات اللذيذة والصحية والمفيدة للحماية من ازمراض ولكنها ليست خالية من السعرات الحرارية. تناولي المكسرات باعتدال كي لا تسبب لك زيادة في الوزن.