يختار عدد كبير من المسلمون من حول العالم صيام يوم عرفة لما يحمله من معاني دينية وفوائد صحية للجسم. يساعد صوم هذا اليوم بطرد السموم من الجسم ومن تعزيز حركة الدورة الدموية ومن تنشيط عمل الجهاز المناعي. صوم هذا اليوم يساعد في استقبال العيد أيضاً بصحة ورشاقة أكبر، هذا بشرط اختيار فطور صحي.

مهمتك اذن في هذا اليوم هي جعل افطارك صحياً من أجل الشعور بالراحة في صباح العيد. أولاً ابدئي افطارك بكوبين من المياه مع ثلاث حبات من التمر. ومن بعد ذلك انتقلي الى تناول صحن كبير جداً من السلطة والتي يمكن ان تكون سلطة الكال مع الكينوا او التبولة او الفتوش. من بعد تناول صحن السلطة ننصحك بالإنتقال الى طبق الرئيسي مباشرة حيث يجب ان يحتوي على حبة كبيرة من البطاطا المشوية او كوب من الأرز مع قطعة من الدجاج المشوي او فيليه السمك المشوي. ولا يجب اضافة كمية كبيرة من الملح الى مأكولاتك كي لا تعتنين من النفخة وتجمع المياه في الجسم قبل العيد.

مارسي الرياضة لمدة 30 الى 45 دقيقة بعد الإفطار وذلك لحرق السعرات الحرارية والدهون. ولا تنسي اعداد شراب القرفة مع الزنجبيل عبر خلط عود من القرفة مع ملعقة من الزنجبيل المفروم وغليَها بكوب من الماء. وأخيراً نامي في ساعة مبكرة من الليل لكي تسيقظي مليئة بالنشاط في صباح العيد.