أعدت الشابة نتاشا كورياب Natasha Quariab تطبيقاً بعنوان "قرية حروفي"، وهو عبارة عن سلسلة رسوم متحركة وتطبيق يُعلم الطفل كيف يقرأ بالعربية وكيفية تكوين الكلمات بمفرده بالاعتماد على صوتيات الحروف.   يمثل كل حرف شخصية مختلفة تساعد الطفل في تذكر صوت الحرف، وأثناء مغامرات شخصيات الحروف عليهم التعاون لتكوين كلمات تساعدهم في النجاح في مسعاهم، وهنا يصير بين الطفل والحرف والشخصية رابط يجعله يرى الكلمات كأنها رسوم ويصير يميز الحروف وبالتالي سهولة عملية القراءة بطريقة غير تلقينية.   تقول نتاشا إن الفكرة خطرت لها لأنها تعيش مع ابنها في أميركا وبريطانيا، وتوضح :"هناك فقر في الموارد التعليمية العربية مقارنة باللغات الأخرى، وشعرت بالخوف من عدم ارتباطه بالعربية لعدم وجود أطفال حوله يتحدثون العربية، حتى أن العرب في الخارج لا يتحدثون بلغتهم."   وتضيف "الآن يبلغ ابني من العمر خمس سنوات، وجاء الوقت ليتعلم الحروف والقراءة بالعربية، ومن هنا فكرت في برنامج ترفيهي لتعليم العربية دون الحاجة لمعلم ودون الاعتماد على الأم، وكخطوة تجريبية أنتجنا حلقة ومررناها على أطفال أميين عرب من أصل سوري ( 7سنوات و10 سنوات) وقد ساعدتهم كثيرا في تذكر صوتيات كل حرف من أول مرة وطلبوا المزيد من الحلقات".