يدخل في اعداد البسكويت والكوكيز والتشيبس والوجبات السريعة والحلويات والكثير من الأغذية الجاهزة! انه زيت النخيل. الجدل حول استخدام هذا النوع من الزيوت كبير جداً حيث يعتقد البعض انه زيت نباتي وبالتالي صحي ولكن البعض الآخر يعتبر ان هذا النوع من الزيوت هو مضر خصوصاً بسبب جمادته. فهل يمكن استخدام زيت النخيل ام لا؟

صحيح ان زيت النخيل هو زيت طبيعي مستخرج من شجرة النخيل ولكنه مضر جداً بالصحة. الحقيقة العلمية هي ان زيت النخيل يحتوي على كمية كبيرة جداً من الدهون المشبعة المضرة بشكل كبير بصحة القلب والشرايين. هذه الدهون تتراكم على جدار الشرايين وتسبب ارتفاع في ضغط الدم وتزيد من نسبة الكوليسترول بالدم وترفع من نسبة التريغليسيريد وبالتالي ترفع من خطر الرصابة بأمراض القلب. نسبة الدهون المشبعة في زيت النخيل هي 50? مما يجعل هذا النوع من الزيوت النباتية كارثة صحية.

لذا يفضل ان لا تستخدمي هذا النوع من الزيوت في مأكولاتك زهرتنا لأنه مضر بالصحة. وبدل من استخدام زيت النخيل ننصحك باستخدام زيت الزيتون او زيت الكانولا لأنها الأفضل للصحة. كما يجب عليك قراءة الملصقات الغذائية جيزاً والتأكد من انها لا تحتوي على هذا الزيت او انهلا لا تحتوي على الدهون المشبعة التي يجب ان لا تشكل أكثر من 10? من اجمالي سعراتك الحرارية.