تأتي دبي في المرتبة الثانية بعد لندن كأفضل وجهة تسوق قصدها السياح والمشترون في عام 2015، تليها مدينة شانغهاي. أي أن دبي سبقت مدن عالمية مثل باريس وميلانو ونيويورك في هذا المجال. وأوضح تقرير لمؤسسة “سي بي آر إي” العالمية الثلاثاء أن دبي احتلت المركز الثاني كأهم وجهات التسوق عالميا، مبيّنا أن 57 بالمئة من علامات التجزئة العالمية موجودة في دبي، في حين احتلت لندن المرتبة الأولى بـ 57.9 بالمئة من العلامات، وهو فارق بسيط جدا عن الإمارة. هذه النتيجة هي دليل على جدوى المشاريع السياحية ومهرجانات التوسق التي تشجع على السياحة. ومع اقتراب موسم رمضان تعود دبي لتصبح مقصد الكثير من السياح العرب ومقصداً لهم، في مدينة إسلامية تحتفل بالأعياد الدينية، وتحمل طابع أكثر مدن العالم معاصرة وتحضراً، أي أن فيها كل ما تبحث عنه العائلة العربية. ويعود الآن موسم "سوق رمضان الليلي" ليقدم لزواره أفضل وجهة للتسوق والترفيه والعروض الاستهلاكية. يزيد على ذلك وجود أكثر من 200 جنسية في الإمارة، ما يعني التنوع والغنى وتوفر أشكال كثير من الخدمات كالمطاعم على اختلافها شرقية وغربية وآسيوية، وكذلك البيئة الصديقة للعائلة، والأسواق الضخمة والمولات. وللباحثين عن التخفيضات الحقيقية يقدم "دبي أوتلت مول" فرصة للتسوق بأرخص الأسعار لأشهر الماركات العالمية، حيث يوفر تخفيضات هامة على ما يزيد عن 800 علامة تجارية شهيرة عالمية ومحلية وبنسبة تصل إلى 70 بالمئة، كما أنه يوفر وسائل ترفيهية للعائلات وأيضا أنشطة ترفيه للأطفال ومطاعم للزوار.