من خلال الكلمات التي نبحث عنها والساعات التي نقضيها على غوغل، يعرف محرك البحث الكثير عن شخصياتنا، اهتماماتنا والبلاد التي نهتم بها والأمور التي تستهوينا والأشياء التي نبحث عن شرائها. ما يحدث أن غوغل تستفيد من هذه المعلومات ولا تجمعها فقط، إذ يتم إرسالها للمعلنين الذين يستفيدون منها في استهداف فئات محددة أو في دراسات السوق، إذ يهم هؤلاء معرفة تفاصيل أذواقكم ورغباتكم في الملابس والسيارات والمحلات والعلامات، كما يهمها اكتشاف آرائكم السياسة والدينية وتحتاج إلى التعرف على مواقعكم ومقالاتكم وشخصياتكم ومصادركم التي تثقون فيها، وكل هذا توفره "غوغل". وهناك رابط سيسمح لكم باكتشاف ما تعرفه "غوغل" عن حسابكم الشخصي، وعلى الرغم من أن الشركة قامت بإخفائه، إلا أنه يمكن الوصول عبر صفحة history. وتحتوي هذه الصفحة على رسوم بيانية وجداول تظهر المواقع التي دخلتم إليها وعدد عمليات البحث التي أجريتموها وفي أي يوم والتطبيقات التي استخدمتموها كل يوم، منذ أول يوم. ويؤكد "غوغل" أنّ كل مستخدم هو الوحيد الذي يستطيع الدخول إلى الصفحة ومعرفة ما تم تسجيله عن تحركاته على محرك البحث. وتنوّه إلى أنّ كل مستخدم يستطيع الدخول إلى الإعدادات ومسح بعض التفاصيل وتعديل أخرى إن أراد ذلك.