هل تعانين من الرغبة لتناول مختلف أنواع من الأطعمة؟ هل تشعرين بالعطش الدائم؟ هل تحبين تناول الثلج؟ هل تعشقين تناول الشوكولا؟ هذه الرغبات الغذائية الشديدة يمكن ان تشير الى مشاكل صحية عديدة.

الرغبة بشرب كميات وفيرة من المياه

العطش الشديد هو من زحدى أولى أعراض الإصابة بمرض السكري. العطش بعيداً عن ممارسة الرياضة مع التبول المفرط هو ما يدل على احتمالية الإصابة بالسكري. لذا يفضل في هذه الحالة الخضوع الى فحص لنسبة السكر في الدم للإطمئنان على حالتك الصحية عن قرب.

الرغبة بتناول الثلج

هذا النوع من الرغبات الغذائية غريب نوعاً ما الى انه يحدث عند الأشخاص الذين يعانون من نقص في الحديد. لذا في حال كنت ترغبين بتناول الثلج ننصحك زهرتنا بالخضوع لفحص للدم للكشف عن نسبة الحديد بجسمك. وفي حال كان هناك نقص في الحديد، يمكنك تناول مكملات الحديد الغذائية او التركيز على الأطعمة الغنية بالحديد كاللحوم الحمراء والخضار الورقية والبقوليات على أنواعها.

الرغبة بتناول الشوكولا

هذا يعني وجود نقص في معدن الماغنزيوم لديك. كما ان الرغبة الدائمة بتناول الحلويات قد تشير الى نقص في معدن الكروميوم. لذا زهرتنا ننصحك بالخضوع لفحص دم يكشف عن هذين المعدنين بالجسم لمعرفة ما اذا كنت فعلاً تحتاجين تناولهم من خلال المكملات الغذائية ام لا.