بعد النجاح الكبير الذي حققه في دبي، يعود ’معرض عروس أبوظبي‘ 2016 ليسلط الضوء على المواهب الإقليمية في العالم العربي ويقدمها في العاصمة الإماراتية أبوظبي، كما أعلن عن إطلاق ’حفل توزيع جوائز الموضة العربية‘ 2016، الحدث البارز والمرتقب الذي أطلق حديثاً.

ويجمع "معرض عروس أبوظبي" خيرة العارضين المحليين والإقليميين من الكويت وقطر والسعودية والبحرين وتركيا ممن جاؤوا ليعرضوا مجموعاتهم الأنيقة والحصرية.

عبايات وقفطانات وشيلات

كما تعود منطقة الأزياء العربية هذا العام مع العباءات والقفطانات وفساتين الشيلا والجلابيات، وترحب منطقة الأزياء العربية بمجموعة واسعة من المصممين العالميين رفيعي المستوى ممن يعرضون تشكيلاتهم الجديدة والقطع الفريدة، ومنهم ’كبرى القصير‘ و’آر ديزاين‘ و’دار نجد‘ و’أدورا بوتيك‘ و’وينجز كوليكشن‘ و’جورجوس لوك‘ و’ستايل هوت كوتور‘ و’هينو فاشن‘ و’دار وعد‘ و’موزان‘ و’ماكوين للعبايات‘ و’دبلن تريدنج‘ وغيرها الكثير. تستعرض هذه الفعالية الفريدة من نوعها والمتخصصة بحفلات الزفاف ونمط الحياة أفضل المواهب الإقليمية في مجال الموضة.

شراكة مع مجلس سيدات أعمال أبوظبي

وبالإضافة إلى منطقة الأزياء العربية، وبدعم من ’مجلس سيدات أعمال أبوظبي‘ أعلن معرض ’عروس أبوظبي‘ عن إطلاقه لحفل توزيع جوائز الموضة العربية الجديد والذي يفتح أبوابه أمام الضيوف والخبراء والمواهب غير المكتشفة في المنطقة. حيث تتيح هذه الفعالية الفرصة أمام الطلاب والخبراء وسيدات المنزل الموهوبات لتخطي حدود الإبداع ويصبحوا رواداً مستقبليين في عالم الموضة، وهو ما يعزز مكانة دول مجلس التعاون الخليجي كمركز إبداعي بالتوازي مع المراكز العالمية للأزياء. وتركز الجوائز على موضوع ’العالم البراق للموضة العربية‘. سيتم اختيار المرشحين النهائيين لمعرض أبوظبي حيث تقوم لجنة تحكيم قديرة تتضمن ممثلاً عن ’مجلس سيدات أعمال أبوظبي‘ بالإشراف على اختيار المواهب الواعدة.

كما أعلن معرض ’عروس أبوظبي‘، في خطوة لإضفاء المزيد من الألق على هذه الفعالية الكبرى، عن إطلاقه لشراكة مع ’مجلس سيدات أعمال أبوظبي‘ لتعزيز مصداقية المعرض لدى المستهلكين هذا العام وتفعيل دور السيدات وخبيرات الموضة في المنطقة بشكل كامل.

وبهذه المناسبة قالت السيدة شفيقة العامري مدير مجلس سيدات أعمال أبوظبي: "نفتخر بالعمل على تسليط الضوء ودعم المصممين الموهوبين والعلامات التجارية التي تركز على المرأة في هذه المنطقة. وتعد ’المنطقة العربية‘ في المعرض مثالاً حقيقياً بالنسبة لنا تحديداً من حيث عرض حالة قطاع الأزياء الحالية ومكانها اليوم في هذه المنطقة، ونحن فخورون بأن نكون جزءاً من هذا المركز الإبداعي الإقليمي المتنامي والمتناغم مع المواهب العالمية ".