كل الوقت نفكر بالأطعمة التي تسبب الضرر لشكل جسدنا... ولكن هل فكرت بالأطعمة التي تسبب الضرر لصحة دماغك؟ نعم هناك قائمة من الأطعمة التي تلحق الضرر بصحة الدماغ وتعمل الخلايا الدماغية من العمل بشكل صحيح. فما هي هذه الأطعمة؟

التوفو هذا النوع من الأطعمة الصحية الذي يعتبر مثالي لخسارة الوزن يمكن ان يلحق الضرر بصحة دماغك ويسبب مشاكل خطيرة في الذاكرة. الأشخاص الذين يتناولون أكثر من 9 حصص من التوفو في الأسبوع يعانون من ذاكرة ضعيفة جداً.

الملح كلنا يعرف ان الملح يسبب ارتفاع في ضغط الدم ولكن هذا النوع من الطعام يسبب أيضاً مشاكل في الدماغ. تناول كمية عالية من الملح تسبب مشاكل في أداء الجسم وتخفف من التركيز.

الأطعمة التي تحتوي على الدهون المتحوَلة الدونتس، البسكويت، التشيبس وغيرها من أنواع الأطعمة والحلويات تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون المتحوَلة والتي تثبت الدراسات العلمية انها تؤدي الى نسيان بعض الكلمات ومشاكل أخرى في الذاكرة.

التونا الأشخاص الذين يتناولون أكثر من 3 حصص من التونا في الأسبوع يمكن ان يتعرضون لمشاكل في الذاكرة أكثر من غيرهم وذلك بسبب احتواء التونا على نسبة عالية من الزئبق.

الدهون المشبعة الزبدة وزيت النخيل والأطعمة المقلية والحلويات هي من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة والتي تسبب بأذى للخلايا الدماغية. من جهة أخرى تناول غذاء غني بالدهون الصحية الموجودة في زيت الزيتون والمكسرات يعزز من صحة الدماغ.