إن فقدان الاهتمام والرغبة في العمل سرعان ما ينتقل إلى رئيسك وزملائك، لذلك عليك أن تنتبهي إذا بدأت تقومين بالتصرفات التي توحي بذلك، فقد يؤدي ذلك إلى فقدانك لوظيفتك أو يؤثر على أدائك في العمل.

1-   لا تحبين وقتاً مع زملائك في العمل عادة ما يميل الموظف المنهك والذي بدأ يكره عمله إلى عدم المشاركة في أي نشاطات في المؤسسة التي يعملون فيها، كالغداء أو غيرها، بعدما فقدوا الاهتمام في بناء علاقات.

2-  نسيت متى كنت راضية عن عملك

أن تنسى المرة الأخيرة التي شعرت فيها بالرضى في عملك، هو دليل على أنك منهك إلى درجة كبيرة.

3-  الخوف من بداية الأسبوع كما تنتظرين مساء الجمعة بفارغ الصبر، تخشين بداية الأسبوه، وهذا دليل على أنك منهكة إلى درجة كبيرة، وهذا سينعكس على أدائك طيلة الوقت.

4-  الشعور بأنك عالقة في المكان نفسه عدم إحراز أي تقدم، أو الشعور بأنك عالق في المكان نفسه، يعني أنه بات عليك الانتقال إلى وظيفة جديدة، أو طلب إجازة على الأقل.

5-  الشعور بأنك مستنزفة بعد العمل تجدين نفسك عاجزة عن القيام ببعض الأمور بعد العمل، على غرار الطبخ، أو ممارسة الرياضة، أو قضاء الوقت مع عائلتك، هذه ليست علامات جيدة.

6- حين تكونين عاجزة عن الاسترخاء حين تكونين عاجزة عن الاسترخاء، حتى لو حصلت على تدليك على سبيل المثال، فهذا قد يكون إشارة إلى أنك في علاقة سيئة مع عملك.

7-  الإفراط في الشكوى إلى الشريك بطبيعة الحال، فإن مشاركة مشاكلك في العمل مع شريك حياتك هو أمر جيد، لكن لا يجب أن يكون هذا الحديث الوحيد بينكما، فهذا يعني أن عملك فيه الكثر من المشاكل وأنك لا تجدين لها حلاً سوى الفضفضة.