العلاقة برب العمل أو المدير من الأساسيات في حياة أي موظف فينا، ويظل الموظف يخشى من فقدان وظيفته إذا كان مديره لا يحبه، وهذا يدفعه إلى أحد أمرين إنا النفاق للمدير وهذا قد يزيد الأمر سوءاً أو الوصول إلى لحظة انفجار لن تكوم نتائجها جيدة. فإذا كنت تشعر بأن مديرك لا يحبك. قد يكون الأمر في رأسك فقط، لكن قد يكون حقيقياً أيضاً. إذا وجدت مديرك يعاملك بشكل مختلف تماماً عن الآخرين، فأنت على الأرجح لست الشخص المفضل لديه. ثق بإحساسك واستمر في البحث عن علامات أخرى إذا كان لديك شعور قوي تجاه الأمر. 1-  لا يطلب منك المشاركة أبداً في القرارات الرئيسية عندما لا يشركك في القرارات الكبيرة المتعلقة بمجالك، قد يكون لعدم ثقة مديرك برأيك. 2-  لا يمكنه التواصل معك بالعين من الصعب على مدير غاضب منك أن ينظر مباشرةً في عين. 3-  لا يبتسم أمامك لا نتحدث عن التغيرت المزاجية أو الأيام السيئة العارضة. إذا كان رئيسك يبذل مجهوداً ملحوظاً كي لا يبتسم وأنت بالغرفة، فهناك شيء خاطيء. 4-  يتجنبك إذا لاحظت أن مديرك يستقل السلالم فقط عندما تنتظر المصعد، أو أنه ينظم جدوله بحيث لا يتداخل مع ساعات عملك، تلك علامة جيدة بأنه يتجنبك. 5-  يختصر الحديث معك إذا سألته: كيف الاحوال؟ ووجدته يرد دائماً جيد، أو إذا كانت الإيميلات تدخل في الموضوع مباشرةً. 6-  يتواصل معك بالأساس عبر الإيملات، متجنباً المحادثات الشخصية قدر الإمكان إذا كان مديرك لا يحبك، سيحاول غالباً أن يحد من التواصل معك. إذا لاحظت تنقلاً تجاه المراسلات الرقمية، تلك علامة. 7-  لا يدعوك للمشاركة في اجتماع مهم أو مشروعات مميزة أي علامة على إبعادك بأي طريقة هي علامة حمراء كبيرة بأن مديرك لديه مشاكل معك. 8-  يخالفك الرأي باستمرار إذا كان مديرك يرفض كل فكرة تطرحها أو يخالفك في كل شىء تقوله (لكن لا يبدو أنه يفعل هذا مع الآخرين)، فتلك علامة جيدة على أنه يكرهك سراً. 9-  لا يسألك أبداً عن حياتك الشخصية أو عائلتك إذا لاحظت أن مديرك يتحدث مع الآخرين بشأن أولادهم أو هواياتهم، لكن لا يتحدث في تلك المواضيع معك أبداً، فهو على الأرجح غير مهتم بمعرفة تفاصيل عن حياتك. 10-  يسند لك مهاما لا يريد أحد آخر القيام بها إذا كان مديرك يعطيك مهام أقل من مستوى خبرتك وكفائتك، مثل هذا، إنها علامة على عدم ثقته أو احترامه لقدراتك . 11-  لا يمدح عملك الجيد وينتقد السيء المدير الذي يريد مساعدتك على النمو يزودك برد فعل، جيد أو سييء. 12-  لا يمازحك الممازحة الودودة مع الموظفين تتم دائماً لإظهار أنهم جزء من الفريق، لذا عندما لا يمازحك مديرك أبداً. فهذه قد تكون علامة على عدم اهتمامه لأمرك.