في سبع دقائق فقط، أثبتت الطالبة الفلسطينية هبة أبو صقر لمعلمتها في المرحلة الإعدادية قدرتها على إيجاد طريقة جديدة لحل إحدى المسائل الحسابية التي طرحتها المعلمة على طالبات الفصل أثناء حصة الرياضيات، من باب التحدي وتحفيز القدرات الذهنية.

وللوهلة الأولى، لم تصدق المعلمة أن هبة (18 عاما) قد وجدت حلا صحيحا للمسألة الحسابية بطريقة جديدة، ولكن عندما تطابق حل الطالبة أبو صقر مع الحل بالطريقة المتعارف عليها، تأكدت المعلمة من قدرات طالبتها، التي تميزت عن باقي زميلاتها في الفصل بسرعة بديهتها.

وجدت هبة خلال الفترة الماضية طرق حل جديدة لخمس مسائل حسابية، أبرزها: طريقة لإيجاد ناتج عملية جمع الأعداد وأخرى لطرحها، وطريقة لإيجاد مربع عدد بالإضافة إلى مكعب العدد، بجانب التوصل لآلية تساهم في إيجاد ضلعي القائمة من مثلث قائم الزاوية بمعلومة الوتر.

لم تتردد هبة في اختيار تخصصها الجامعي بعدما أنهت دراستها لمرحلة الثانوية العامة بتفوق، حيث سجلت على الفور في كلية العلوم التابعة للجامعة الإسلامية في غزة تخصص رياضيات، آملة أن يساعدها تخصصها الجامعي في تنمية موهبتها وتوسعة مداركها المعرفية والعلمية.

وبقلم وبعض الأوراق البيضاء بجانب حاسبة ذكية، تقضي الطالبة ساعات طويلة من يومها في الاطلاع على الكتب والمصادر التي تهتم بعلوم الرياضيات وقوانينها، محاولة التوصل إلى طرق وآليات جديدة لحل مسائل حسابية سبق أن توصلت إلى حلول لها بالطرق المعتادة.